الاختيار الاعمى/ غسان منجد



إختار غيمة عتيقة ليعصرها 

وكأنها صخرة سقطت من إنتظار طويل 

غيمتان تتسامران في سماء جافه 

الحب مفقود بيننا 

لكننا في كر وفر مع مطر مريض 


لا ناي 

لكنني اسمع عزف فريب مني 

كالدخان في رباعيات زمني 

يعلو ثم يختفي في سقف سحاب 

كل ما كان   

سيكون 

وسيسقط قمري المريض في تضاريس سمائي 

يراني ممزق التلال 

مضرج بسحاب دخان 

هو إختناق ويمضي 

ويعتذر لي عن ضيق الغياب 


لم يبقى لي غير سحاب افق وهاوية افق 

انا المشرد في مطر جاف 

سقط الحلم في التضاريس 

والصبح رقص في عتمة واسعه 

اين الشمس المريضة من غياب السحاب 

ويراني انأى عن نفسي حين اقترب منها 

ويشع من عيني بريق يضيءنفق اختناقي 

اين انا من متاه ايامي 

لي سبي دام واحتراق ممزق 

وتطوقني ذكرى تتسع في حزنها 

ويكبر عشبها في رائحة خريفي 

تأخذني الى المجهول وتشدني 

فازداد إختناقا 

ويزداد موتي إشتياقا 


CONVERSATION

0 comments:

إرسال تعليق