عزيزتي الدكتورة بهية ابو حمد/ موسى مرعي

دكتورة بهية ابو حمد تحية 
تقدير واحترام ,
نحن ابناء الجالية اللبنانية وبل الجاليات العربية في استراليا وطننا الثاني , جئنا الى استراليا ونقلنا معنا كل ما كان يقلصنا في التقدم ويذكرنا دائما بالتراجع لأننا بقينا نعيش في هذا العهد من التقلص والتراجع .
كان بودي ان اقول هذا في كلمتي اثناء حضوري في سهرتك الجميلة: نحن في استراليا علينا ان ننمو وينمو معنا اجيالنا والجيل القادم على الحيوية الروحية وبفاعلية النمو نمو تراثنا الفني والأدبي ومن خلال ذلك نكون قد استطعنا ان نكون مجتمعا راقيا واخلاقيا وفيه صلة الرحم والتواصل الاجتماعي والوطني والقومي.
 هذه هي الحقيقة التي يبحث عنها كل فرد واع، يحترم الفواصل والروابط الاجتماعية الروقية . موجود في داخل الكثير من ابناء الجالية اللبنانية والعربية ما قدمته لنا طبيعة الحياة وفلسفتها من الفن والخير والجمال والعلم بكل انواعه انها مهمة قضية مسؤول عنها كل من هو قادر وقادرة مثل حضرتك على العمل لتحقيق الذي تسعين له لانجاحه.
اني اقترح ان نتواصل مع كل كادر يحمل هذا الهدف لنشبك ايادينا ببعض ونأخذ من كل واحد منا ما بامكانه تقديمه من تراثنا الادبي والشعر والفن والتشجيع لفن الطرب والموسيقى الشرقية . 
دكتورة بهية سيدتي الفاضلة لا اخفي عليك قبل معرفتي بحضرتك كنت بعيدا جدا عنك ولكن كنت اتوقع بأن يوما ما وقريبا سألتقي بحضرتك لأن كنت فاهم ما تنوين بنائه عندما بدأتي بالتأسيس لقد وضعت حجر الأساس بالمكان المناسب , وعندما تعرفت بحضرتك عن قرب في جمعية النهضة العراقية الموقرة وحيث تم تكريمي وتكريم الشاعر والاديب عميد المغتربين شربل بعيني حضرتك كنت سعيدة بنا وكأن التكريم كان لك شخصيا كبرت في نظري اكثر من قبل وازداد احترامي لحضرتك فقررت ان اتمسك بصداقتي معك وتقربي منك صديقة واخت في الوطنية وفي اللغة والقومية يا بهية الحب والخير والجمال .
مع كل تقديري واحترامي / موسى مرعي

CONVERSATION

1 comments:

  1. Precious words which come from the heart. My great thankfullness to Mr Moussa Merhe and his daughter Fatima.
    Dr Bahia Abou-Hamad

    ردحذف