تنهيــــــــــــــدات عكــــــــس الســـــــــــــــــــــيـر/ احمد البرو

كبرت ياعمر. ...ودارت الايام وانا اسعد بتلعثم كلماتك ورعونة طفولتك وانا اراقب خطاك واداعبك في يقظتك ومنامك كاني لا اشبع من تقبيلك

كنت برعونت التي تطربني وتقول الا تشبع من القبل؟

كنت انومك بحضني ليس لانك محتاح الحان والدفء بل لاني محتاج ان اضمك بحضني لآنها تعني النسغ الصاعد كما في الشجر

والعب بخصلات شعرك التي تعنيلي خيوط الشمس واشراقه الليالي

وكان خصلات شعرك الذهبيه ناي الراعي التي ترتع له الغنم

اتعلم ياعمر بان ضفائرك الذهبيه لازالت معطره وتحتفظ فيها والدتك

واظنها مثلي تعني لها جذوة الخلود

مثلي هي تماما لكن لم تستطيع ان تحتفظ بهذا الكنز الثمين سرا

لكن ابوح لك بسر عندما قلعت اول ضرس لك من اسنانك اللبنيه احتفظت به لاقدمه لك هديه بعرسك او تخرجك؟

هل تعلم ياعمر ان الخيزران والده هرون الرشيد كانت اكثر خبره مني عندما احتفظت باسنانه اللبنيه بلوح من مسك لكي لا يصيبها التلف 

لكن سنك تفتت واحتفظت بمسحوقه السحري لاقدمه لك؟ 

لا ادري كيف لم استشر احد كيف يحفظ كنز مثل هذا ويسلم من رحى الليالي

لا ادري لم لا يخطر بذهني عندما كنت احملك على عنقي

ان اسالك هل وانت تنظر للارض تراها مسرعه للخلف مثلما كان والدي يفعل؟

يقينا لم اقيس سرعتي ! انت تعرفها جيدا وانا اعرف سرعة خطى جدك رحمه الله

عندما كان يحملني.. ...ا

اتعلم ياعمر كلما كبرت كبر حبك وكبر حرصي وخوفي عليك فكبر همك مع عمرك

اضحك احيانا كثيره عندما اخرج نزهه معك للعراء واجاوب على اسئلتك الفضوليه التي لاتنتهي

تدري عمر عنما كنت تريد شيء تطلبه بحماقه ولا تترفق

ومن احدى حما قاتك عندنا من  الموصل نسينا ان نشتري لك كره فقامت قيامتنا

فكان الصحيح لايمشي معك والضرب كاني اضرب روحي تختلج كلها خلية خليه ان ضربت فما كان مني الا ان احتال عليك وانومك بحضي واقص عليك القصه التاليه نذهب انا واياك لصاحب الدكان غدا ونفول له ارفع الخبنك هاة لنا طبه هاك افلوسك رجع لنا الباقي انقلع ولي!  وهذه الأحدوثة بقينا نطرب على انغامها كل مساء ما اجملها من حكايا لاتمل كلما اشتاق لضمتك لصدري اصيحك تعال احدثك حديث الطبه (كرة القدم) شهر استمتعنا بها من الطف الحكايا الا ان هيأ الله والطف لنا ان نجلب الطبه المعجزه.

كم اسعدتني حماقاتك وكلماتك التي لا تعنيها لانها معجونه بملح الطفوله. ...ابتدائيه متوسطه. ...اعداديه. .. وانا اراقب نبتتك وافرح بها تنمو امامي وتنسيني نجاحك او فشلك الدراسي لاني احبك راسبا او ناحجا لانك فلذه الروح ومهجة الايام والابوه لا تتعامل بميزان الفشل والنجاح هل تعلم ياعموري اني اكتشفت اني لأول مره تكون بيني وبينك رساله واذ اكتب رسالتي هذه وشخابيطي اتمنى ان ترى دموعي المنسكبه

شوقا لك وانت امامي متمنيا لك التوفيق بحياتك الجامعيه ودروب الحياة اللهم اسعد كبد كل محب لمحبه

مَكانُكَ مِن قَلبي هُوَ القَلبُ كُلُّهُ

فَلَيسَ لِشَيءٍ فيهِ لغَيرُكَ مَوضِعُ

وَحَطَّتكَ روحي بَينَ جِلدي وَأَعظُمي

فَكَيفَ تُراني إِن فَقَدتُكَ أَصنَعُ

 لا افقدني الله اياك


CONVERSATION

0 comments:

إرسال تعليق