صلاة من أجل زعماء لبنان/ جورج الهاشم

أنا عادة لا اصلي ولا اصوم تماشياً مع القول المأثور: "ما صليّت، ما شفت مين صلّى؟" نقلاً عن القول الآخر: ما مت، ما شفت مين مات؟ فالعالم العربي لا شغل له ولا عمل الا الصلاة والصوم والنكاح دنيا وآخرة وتكفير الذين لا يوافقونه. والنتيجة أمامكم. ولكن بعد أن وصلت الامور الى ما وصلت اليه في لبنان لم يبقَ أمامي الا العودة الى الدين ورفع صلاة حارة الى العلي القدير من أجل زعماء لبنان. خاصة وان السيد المسيح قال: احبوا أعداءكم وباركوا لاعنيكم.                                                                                            
يا أبتاه! لقد لعنونا وطردونا من وطننا وكتبوه زوراً باسمهم وباسم أولادهم واحفادهم. ومن لم يسنطع الهجرة منا، أذلوه وجوّعوه وعيّشوه ليلعن ساعة مولده في ذلك الوطن التعيس. فهم، دون استثناء، لاعنو الشعب ومذلّوه وأعداؤه. ورغم ذلك، نجد في قلبك الكبير مساحة لحبهم ومباركتهم والصلاة من أجلهم. وبما أني لم اخالف لك طلباً فسأصلي:                  
اللهم لا تبقِ من نسلهم أثراً. اللهم اجعل قصورهم التي ارتفعت على دمائنا تباع بالمزاد العلني وتوزّع على المعدمين. أو اجعلها مسكنا للفقراء واجعلهم خدّاماً سرلنكيين فيها. وانت على كل شيء قدير. اللهم اطردهم من مؤسساتهم التي بنوها بالكذب والاحتيال وسرقة المال العام، وملّكها للذين يعملون فيها. اللهم أطل بأعمارهم عندما تصادر الدولة العادلة أملاكهم لتزيد غصّتهم التي لم يزرعوا غيرها في حلوق من اغتصبوا منهم كل الحقوق. اللهم اقصف اعمارهم ولا تتركهم يعيشون كلبيد وهم أحقر الناس بشهادة الامام علي الذي قال: أحقر الناس من ازدهرت أحوالهم يوم جاعت أوطانهم.                                                       
اللهم اطلق عليهم الرصاص المطاطي والقنابل المسيّلة للدموع، اذا كان للتماسيح دموع، كلما هموا بمضاجعة زوجاتهم أو العشيقات، ربما ينقطع نسلهم وبذلك بداية خلاص لبنان. اللهم ضع السواتر الاسمنتية بينهم وبين خزائنهم. اللهم أمطرهم بوابل من مياه المجارير الآسنة التي التزموها فقبضوا الثمن وتركوها تسرح بين البيوت. اللهم اوقفهم على ابواب المصارف ومحطات البنزين والافران، وسكّرها بوجوههم عندما يأتي دورهم.  اللهم ارزقهم وباء الكورونا بجرعات كافية لعدم الخلاص.                                                            
أخيراً، وبما ان الشعب اللبناني يحب المساهمة بهذه الصلاة، أترك فراغاً (............) ليملأه من يشاء بدعاء لم أذكره أعلاه.                                                                     

CONVERSATION

0 comments:

إرسال تعليق