الوضوح/ غسان منجد


 هل يتقاسم التراب اجسادنا 

ويروج للافق بتأبط صمتنا 

وكأن وقع خطواتنا على رصيف التشرد غيوم حمراء 

وتتخبط في سلاسل رياحنا 

ايحاءات من جهة الشمس لشوارعنا لتسيل 

في ملكوت مخيلتنا وتسافر في اقاصي احلامنا 

هل يكفي قنديل لإضاءةقلوب ضيقه لم 

يخرج منها سوى جراح متنقله ومتجددة الاشكال 

وكأن القلوب لا تتذكر شرايينها 

وكأن الشرايين في عزلة عنها ولا تتنكر حتى لترابها 

هل انا المرهق 

الذي لا يتذكر حتى اسمه 

شمس   وضوح 

اشجار.   ظلال 

غموض.   لا وضوح 

وعتمةلا تحجبها قناديل 

اعرفه غامض 

ويعرفني بوضوح 

ما هذا الجدار الحاجب لظلالي 

انام  وتقفو آثاري عتمة 

استيقظ وتتوهج اضواء 

انا الشعاع 

والاضواء ملكي 

انا الحر 

والعبيد اصواتي 

انا مثلهم 

لكنهم ليسوا شبهي 

انا اوهامهم 

ويتكلمون بصوتي 

يأتي من وحي كلماتي 

ويعرض عني 

ينفي ما اقوله

ويعمل باقوالي 

هو الشيطان الخفي 

ويفحص اهوائي 

يسرف في الظن 

ويلوث تراب كلماتي 

يراهن على ظلامه 

ولا يعرف سر شموس 

CONVERSATION

0 comments:

إرسال تعليق