شهد التاريخ الاسلامي العديد من المناظرات العلمية بين الحين و التي شكلت انعطافة كبيرة في مسار التاريخ فقد دعت السلف الصالح إلى وضع الاسس و القواعد التي تحدد ثوابتها لا تخرج عن سياقها العام الذي انعقدت من أجله فيذهب الكدر و يبقى الصفو ، وقد حدت من اعتماد الطرق الملتوية و سوق الحجج الضعيفة ، أو محاولة سرقة آراء الاخرين وهذا هو المعتمد عند المسلمين لكننا نجد أن العديد من دعاة الفكر الدخيل على ديننا الحنيف و الذي تقف خلفه الايادي المستأكلة مستغلة انعدام القاعدة العلمية عند عامة الناس و خاصة الطبقات المعدمة حتى يظهر أبطال هذا الخط الهجين بصورة العالم و المجدد و صاحب الاطروحات و الاعلمية على السابقين دون أن يطرح ادلته و حججه التي تؤيد صحة ادعائه و تثبت التطابق الكبير بينها و بين المصادر الاسلامية المعتمد من قرآن مجيد و سنة نبوية شريفة و سيرة الخلفاء و التابعين لهم فضلاً عن حكم العقل و العقلاء ولنا في شيخ الاسلام ابن تيمية و مَنْ على شاكلته من اتباع الخط التيمي المارق من الاسلام أشد من رمق السهم من الرمية فلنأخذ على سبيل المثال – و ليس على سبيل الحصر – اقول ابن تيمية في مناظرته لمذاهب المسلمين فنراه ينعتهم بأقبح عبارات التهجم و للاسف الشديد أن تلك المغالطات تصدر من شخص يدعي أنه شيخ طائفة و و أعمدتها الكبار لانه خالف أبسط قواعد المناظرات وهي احترام المقابل و احترام رأيه و إن كان مخالفاً فهذا ليس بوادر عند ابن تيمية ، ثم الشيخ عندما يناقش الاخرين فلا يأتي برأيه و يثبت ما يقوله بل هو يذكر آراء السابقين وكأنه يريد القول أنه صاحب الفتوحات العلمية وهوالاكثر علماً منهم ، فلعل قضية احاديث الاسراء وقوله عن اسالفه ان كل مَنْ قال بأنها من احاديث المنام فهم جهمية أو كفاراً ـ وكذلك ما اورده ابن تيميه عن الخلال و الامام احمد بن حنبل فيما يخص واقعة الاسراء و المعراج فيقول في بيان تلبيس الجهمية: (( قال الخلال ، لقول احمد ، قال القاضي) دون أن يطرح رأيه و يعضده بالحجة و الدليل وعلى هذا النهج الغريب الاطوار علق المرجع الصرخي الحسني قوله : (( عجائب و غرائب تجدها عند أئمة التوحيد الجسمي ومع ذلك فإننا نحترم آرائهم و اختياراتهم و عقائدهم و نناقشها بنقاش علمي نظري لا تكفير ولا سفك دماء ولا انتهاك اعراض ولا سلب اموال فلا عداء لنا مع أحد وكل منا يأخذ جزائه عند الحكم العدل سبحانه و تعالى لكننا نبحث و نحاور و نناقش و نستدل من اجل تصحيح الفكر و المعتقد كي نبرئ ذمتنا أمام الله تعالى و نرجو رضاه و ثوابه و جنته سبحانه و تعالى فلماذا أنتم يا تيمية تختلفون عن نبي الانسان فدائماً اسلوبكم العنف و الارهاب و التكفير و انتهاك الحرمات )) مقتبس من المحاضرة (9) لبحث وقفات مع التوحيد التيمي الجسمي الاسطوري في 6/1/2017
فالعالم بعلمه لا بنتاج غيره ، و المفكر بفكره لا بفكر غيره ، فكفاكم يا دواعش التيمية سفكاً للدماء و ازهاقاً للارواح و انتهاكاً للاعراض و سرقةً لحقوق العباد فإلى متى تصرون على خزعبلاتكم ؟ و إلى متى تكفرون بالمسلمين ؟ فكافكم ترويعاً للعباد و تخريباً للبلاد ؟ فماذا جنيتم غير خزي الدنيا و عار الآخرة و لعنة الملائكة و الناس اجمعين ؟
http://up.1sw1r.com/upfiles2/vyt93054.png
ردحذفالمرجع العراقي الصرخي الحسني يمثل الخط الاسلامي المحمدي الاصيل قولا وفعلا وهذا ما شاهدناه من خلال متابعتنا لمحاضراته العقائديه ومن خلال خطاباته ومايتميزبه من روح وطنيه قل نظيرها وحبه لشعبه واخلاصه وولائه للاسلام وللعروبه والعراق
ان ثورة السيد المحقق المفكر الاسلامي العربي العراقي العلمية الفكرية الاخلاقية التاريخية العقائدية ايقظت الامة الاسلامية والعربية وكل الانسانية من سبات طويل وكانت في ضياع وخرافات واساطير وانحراف وبدع ائمة الضلالة والحكام المارقين الذين حكموا باسم الاسلام ونبي الاسلام ورسالة الاسلام وجاء الوقت والساعة ونهاية هذه المسلسلات والدراما التي دوخت الامة الاسلامية والانسانية قرون وقرون من الزمن وحكمت دول ودول وكانت النهاية على هذا الفكر الاموي التيمي الداعشي على فكر حفيد الرسول الاعظم الاقدس واله الاطهار وصحبه الاخيار عليه وعليهم افضل الصلاة والسلام المرجع الصرخي الحسني صاحة اكبر ثورة علمية اصلاحية اسلامية انسانية محمدية اصيلة
ردحذفالسيد الصرخي في محاضراته العقائدية يطرح اسلوبا جديدا في التحليل والاستدلال مبنيا على الموضوعية والعلمية والتعامل مع الروايات على اساس احقاق الحق وابطال الباطل واحياء السنة المحمدية التي عمد المدلسون على اماتتها وطمس معالمها بافكار موضوعة منحرفة ضالة .
ردحذف