ردي على قائد الجيش اللبناني جوزيف عون ( ضيف استراليا ) بمناسبة ذكرى التحرير/ موسى مرعي

لا شك ان الجيش هم اولادنا وأحباؤنا ولا ننكر تضحياتهم . لكن تمنيت ان يذكر مساعدة المقاومة العسكرية وشهداء المقاومة الذين جعلوا من اجسادهم جسرا للجيش اللبناني ليعبر الى عرسال والقلمون . 
توقعت من احد الموجودين الجنوبيين ان يطلب منه كلمة شكر للمقاومة واهالي شهداء المقاومة يذكر شهداءنا الذين لولاهم لما كان هذا القائد الوطني واقفا اليوم خلف المنبر ويعتز بلبنانيته . 
نحن كلنا لبنانيون.. لا الذين انت تقصدهم فقط بمحاضرتك هذه وللاسف من بعض الحضور المبيضين والغوغايين الذين الم يتخذوا موقف الدفاع عن شهدائنا وشعبنا طالما بدأت بالشكر للحاضرين في سدني . كان عليك يا سيادة القائد ان تذكر شهداء المقاومة الى جانب شهداء الجيش لأنهم كلهم اولاد الوطن.. وان تشكر المقاومة. 
نحن نتعرض للقتل والأسر والدمار من عام 1936 بسبب حمايتنا للوطن . 
انا من حقي ان اطالبك بالشكر للشهداء، فلقد استشهد عدد لا يستهان به من ابناء عائلتي، من لحمي ودمي، ومن ابناء منطقتنا. وانا ايضا سقيت ارض الوطن من دمي كي تترعرع الأرض وتنبت شقائق النعمان لتزين ربوع لبنان .
سيادة القائد..
لقد خربت كتير بكلامك وبالغت بمجموعة معينة من الحضور بماذا ساعدوا الجيش لتشكرهم اكثر من عشرة مرات بخلال عشرة دقائق؟
هل قدموا الدماء او ألاف الشهداء او انقذوا الجيش في النهر البارد او في صيدا او حاربوا العدو الاسرائيلي والداعشي؟ لا بل ايدوا ودعموا الارهاب الداعشي ليس كما تصف شريحة واحدة من الشعب.
اين كانوا وقت تحرير بيروت ولبنان عام 1982 ابان الاحتلال الاسرائيلي للوطن؟ او حرب تموز 2006 ؟
واخيرا اقول لك لولانا نحن لكان لبنان في مهب الريح .

CONVERSATION

0 comments:

إرسال تعليق