كلمة وقصيدة الشاعر ميلاد نقولا في حفل توقيع كتاب الدكتورة بهية ابو حمد: شربل بعيني منارة الحرف في ملبورن


   سيداتي سادتي أسعد الله مساءكم جميعا في هذه الأمسيةِ الثقافيةِ المميزة، التي نحتفلُ بها بتوقيعِ كتابَ شربل بعيني منارةُ الحرفِ، للأديبة المتألقةِ وحافظةِ الأدبَ المهجري السيدة الدكتورة بهية أبو حمد.

   هذا الكتاب القيم الشامل الذي يسلط الضوء على أعمال الشاعر الموهوب والموسوعة شربل بعيني الذي صهرتهُ نارُ الغربةِ الطويلةِ في أتونها، وصقلتهُ شاعراً مميزاً وعميداً لأدبنا المهجر.

   هو الشاعر الذي وثقه الدكتور مصطفى الحلوة في كتابه: شربل بعيني بين الفصحى والعامية، وقد أبدع شاعرُنا في كليهما، كما أبدع في أمور كثيرة أخرى. 

   وقد أتى هذا الكتابُ القيمُ الجديد للأديبة الدكتورة بهية ليزيد الضوءَ والبهاءَ على مؤلفاتِ وشخصيةِ شربل بعيني الموسوعة. و قد قيل ما ضاع حق وراءه مطالب.

   وبإستطاعتنا أن نقول: ماضاع أدبٌ مهجريٌ وراءه الدكتورة الأديبة بهية أبو حمد، إنها حامية للتراث والحافظة لأدبنا المهجري وفي هذا أقول :

   ألف مبروك للأديبة الدكتورة بهية أبو حمد لهذا الإصدار الأدبي الرائع، الذي هو بمثابة أرشيف يحمل شرحاً شيقاً وشفافاً لسيد الأدب والشعر لشاعرنا المخضرم شربل البعيني، وهو مفخرتنا في دنيا الإغتراب حماه الله وأطال عمره.

   والشكر كل الشكر للدكتورة الأديبة حامية التراث بعملها الدؤوب وكرمها الأصيل لحفظ تراثنا الأدبي المهجري اللبناني والعربي على السواء ...

تهانينا القلبية لكما وإلى المزيد من العطاء الطيب بطيبة قلوبكم، لكما حماية الله والعمر الطويل:

ـ1ـ

بالمهجر عنا شعَّار

وقواله وكُتّابِ كتار

توثيقن طبعاً بيكون

لآداب المهجر تذكار

ـ2ـ

بكتابِك دوّنتِي خبار

لشاعرنا وأحلى الأشعار

للمستقبل محفوظين

بالتاريخ تركوا آثار

ـ3ـ

كتَبتيلو أحلى الكلمات

وشرَحْتِي عنو صفحات

شاعر متلو ... بغربتنا

بيستاهل كل الخيرات

ـ4ـ

شاعرنا شربل موهوب

موسوعه في أعمالو

بتاريخ المهجر مكتوب

شو منفتخر بأمتالو

ـ5ـ

بهية إسمك مشهور

بْآداب المهجر مذكور

رح يبقى إسمك ع طول

بتاريخ هجرتنا  محفور

**


CONVERSATION

0 comments:

إرسال تعليق