الزهر على الطريق/ غسان منجد



انا والغربه 

هل نحن غرباء 

الظل يركض 

وانا في مكاني 

اين الاثر الذي تركته يا غريب 

هل محاه الريح 

ام ابتلعه الرمل 


يرفض ان يموت 

هو الميت في وادي العمر 

وعلى الرأس صخره تذكره بموته 

السر في المسافه 

والمسافه في الدائره 

انا والزهر على الطريق 

نؤدي الدور في مسرحية خافته 


مطعون من سماءه 

وكذلك من زمنه 

في قلبه املاح لو إنطفأت ستصيب 

صفاء وجهه 

هو والاملاح 

والشك يراودهما 


سيذرف وجهك دموع مصابة بالكسل

وانت في ذهول 

قل لي يا صديقي 

هل جفت المسافة ما بيننا 

وهل سقطنا من ابراجنا العاليه


ليست الهاويه 

وانما المشهد الاخير من البرج 

انت في ظلام 

والضوء مترامي الاطراف 

هل تبحث عن الشمس في نافورة فجر 

ام هي في قبضة كون عملاق لم 

تتحرك بداخله ولم تفتح عينيها 

للرؤية الخلاقه 

ابحث عن ذاتي 

واتحرك بدبيب نمله 

في وجهي خجل 

كذلك في صدري 

انا العين الباحثة عن طريق تقطعه 

وهي في قنديل منطفئ 

CONVERSATION

0 comments:

إرسال تعليق