الخطوات/ غسان منجد

 



وحيد انا 

فهل انت انا 

وهل انا كقطرة غمامة حزينه 

مثلي انت 

ام انا لست مثلك 

ومقبل كالشمس على الطرقات 

واحن للبكاء 

ويقف حزني لي بالمرصاد كغصن يابس 

افرده خريف وحفر قبره 

عبر رياحه 

الجدران تافهة 

وهناك عتبات تموت ازهارها 

وتنتظر ربيع عمر لتنبض بحياة جديده 


عدم 

لا شيء سوى العدم

والشمس تتثائب وتساوم عتمتها 

ونبقى نحن في انتظار 

لا شيء ينبض 

وهنا العدم الرهيب 

وانا مثلكم ايها التعساء 

سمائي تافهة افردها الغيم كخريف اجرب 

واساوم على ًرفات ربيع اسماه خريفي 

ظلمات

وقيود وطنين غربان على مقابًر عالم 

ما زال مسجون في احزانًلياليه العميقه 

سنوات مرت

وتمر عبر ظلماتنهر حياة 

بشر نيام وكذلك الاكواخ 

وحقول يعبرهاالدواب السائبة 

اين الطرق المصبوغة بازهار سواقي 

واين الورد الحزين الذي اخفته الثلوج لتنعم الدبب الجريحة بدم الشياه 

هل كنا 

وما نزال 

وهل الامس كالحاضر 

والغد الذي يرهبه الصمت القاتل 

CONVERSATION

0 comments:

إرسال تعليق