وشاية كاذبة/ فؤاد الورهاني

تعجبت من سيارة دخلت البوابة الامامية بسرعة ملحوظة، ولو انها تشبه سيارة موظف الكهرباء رباعية الدفع، لكن موظف الكهرباء لا يتقصى عداد ساعة الكهرباء الا مرة كل ثلاثة اشهر، وهو من اسبوعين حظر وسجل ما صرفناه من كهرباء وارسل لي مشكوراً منذ يومين فاتورة الكهرباء البغيضة.
قابلته لكن كان اسرع مني بالنزول من سيارته بلباسه الميداني النظيف وعليه من الشارات والارقام وادوات الاتصال ما يشبه رجال الحرس في مراسم الاستقبال الرسمية، وسألني دون القاء التحية على غير عادة الاستراليين اللبقة، قال: أين اغنامك.؟ ظننته يقصد الماعز، قلت قصدك الماعز.؟انا لا اغنام لدي، لكن عندي سبعة من الماعز وها هم خلفك على السياج حضروا لرؤيتك كما يفعلون عندما يشاهدوا زوارنا الذين فور وصولهم ينادوهم ليطعموهم ولتستمتع الاطفال برؤيتهم على الطبيعة عن قرب.
كان نبيه فسأل وقال: اليس هذا البيت رقم 6..؟ قلت البيت هذا رقم (-4a-اربعة أي)، وانت معذور لأنها تحدث مع غيرك فبمجرد ما شاهدت رقم 4 على صندوق بريد البيت الذي قبلنا ضننت ان هذا رقم 6 ولم تنظر الى صندوق بريدي 4a.
همَّ بالذهاب على نفس السرعة بوصوله ونزوله وأسألته، قلت: تريث تُريد رقم 6 ورقم 6 اصحابه في اجازة وانا مسؤول في غيابهم ، صعدت معه بالسيارة الى بيت الجيران المسافة بين المدخلين مئة متر، لم يقنع بأن الماء في عدة امكنة للأغنام لتشرب، بل اصرّ على ان يقوم بتفتيش المكان،
اخترت الطريق من على يمين البيت حيثنا سنمر على مُستنقع ماء صغير لشرب الحيوانات يمتليء على مدار السنة من ماء الامطار وخاصة الماء الهابط من مزراب سطح البيت، وقف عليها وشاهدها لكن اصر يريد رؤية الاغنام، سرنا اكثر من مئة متراً الى اخر الارض، شاهد الاغنام وطالما هم في سُمنة مفرطة لم يتكلم، وهمَّ بالرجوع قلت قف اتبعني لأريك اكثر من حاوية نضع فيها الماء، وكانت على طريقنا على السياج من يسار البيت حاويتين من البلاستك مليئة بالماء، ولحسن حظي كنت يومها وضعت في قلب الحاوية فرع يابس من الشجر، اوله في كعب الحاوية وأخره على حافة الحاوية والقصد منه وجدت بعض الحشرات على وجه الماء وهذه الطريقة ستنجيهم من الموت غرقاً، قلت انظر حتى جيراني وانا نهتم بالحشرات والحيوانات الصغيرة كالفأر ونضع لها هذا الفرع كي تتسلق وتنجو، كتب في دفتر اخذه من جيبه وغادر، اعتقد سجل وشاية كاذبة. 
-- قد يكون الجار رقم 8 نظر ولم يجد ماء بالسطل الغير مُستعمل البعيد قرب السياج في ارض رقم6، وبما انه على سوء تفاهم مع رقم 6 النظاميين جداً فقد يكن وجد الفرصة سانحة لأن يضعهم في مشهد الاهمال امام منظمة رعاية الحيوان.(R S P C A )
--- - - ملاحظة ( كل ما اكتبه هو من الواقع وانا مسؤول عن صحته)
-------- في الصورة حفيدتي اميرة الاقرب وحفيدتي ياسمين ---------

CONVERSATION

0 comments:

إرسال تعليق